انضم الى منتديات نهر الحب لتتمتع بالمزيا الكامله

 
 

طرق تبييض الجلد بطرق طبيعية

تبييض الجلد بطرق طبيعية
الرئيسية » جمال واناقة, عالم حواء » طرق تبييض الجلد بطرق طبيعية

طرق تبييض الجلد بطرق طبيعية

 

 

 

 

 

 

 

 

.

تبييض الجلد بطرق طبيعية

.

 

 

15-07-2015

يعتمد تبييض الجلد تحت الابط على مبدأين: الأول وقائي و الثاني علاجي, و سنتحدث بداية عن العلاجي الذي يقسم الى علاج طبيعي و علاج دوائي, و أشيع الخلطات الطبيعية المستعملة لتبييض المنطقة تحت الابط هي:

الخلطات المبيضة: الخضار و الفواكه ذات الخواص الحمضية المعقمة و المضادة للبكتيريا كالليمون – البطاطا و الخيار  تساعد في تخفيف رائحة العرق و في تبييض الجلد تحت الابط بشكل طبيعي. طريقة الاستعمال: البطاطا: تطحن البطاطا و يوضع معجونها تحت الابط و يترك 10 دقائق و يغسل بعدها.

هذه العملية تبيض و تطري الجلد تحت الابط. الخيار: يمكن طحن الخيار ووضعه كمعجون أو يمكن قطعه و يمسح به داخل الابط بحركات ماسحة 10 – 15 مرة باتجاه واحد و يترك سائله حتى يجف و يغسل بعدها. الليمون: تقطع الليمونة و يمسح بها داخل الابط و تترك ربع ساعة على الجلد تحت الابط و تغسل بعدها. تساهم هذه العملية في تبييض المنطقة تحت الابط و في ازالة رائحة العرق أيضا.

الخلطات المطرية: السكر: يساعد مزج السكر مع زيت الزيتون في الخلاط و يضاف القليل من عصير الليمون حتى يصبح المزيج كريمي القوام أو تخف شفافية الزيت و قومي بدهن هذا المزيج مرة كل يوم و تأكدي من غسيل المنطقة المستعمل عليها جيدا بعد 20 دقيقة لازالة آثار السكر. الصودا: امزجي القليل من الصودا مع القليل من الماء و امسحي بها المنطقة تحت الابط و اتركي المزيج 10 دقائق و اغسلي المنطقة جيدا بعدها. البرتقال: طحن قشور البرتقال و خصوصا البرتقال المر ( النارنج ) و فركها تحت الابط و تركها 10 دقائق و غسيلها بعدها.

الخلطات غالية الثمن: قومي بخلط كوب حليب + ملعقتين خل تفاح + ملعقة زيت جوز الهند جيدا في الخلاط و استعملي اسفنحة في وضع الخليط تحت الابط لمدة 10 – 15 دقيقة.

الطرق الوقائية:

استعملي الكريم المرطب الحاوي على الصبار مرة يوميا بعد الاستحمام.
تجنبي حلاقة الشعر تحت الابطين و عوضا عن هذا قومي بنتف الشعر بالشمع أو بأحد طرق نتف الشعر الاخرى.

تجنبي استعمال مزيلات العرق الحاوية على الكحول و ان امكن خففي من مزيلات العرق بحيث لا تستعملينها ليلا بعد الاستحمام للنوم و استخدامها صباحا قبل الذهاب الى العمل و غيره.
استعملي الكريمات المبيضة من الشركات الموثوقة فقط, و مثال على هذا كريم اولاي للتفتيح.

تحذيرات عامة:

لا تستعملي البيروكسيد H2O2 في تبييض الجلد تحت الابط بسبب ارتفاع فرصة الاصابة بالحرق الكيميائي نتيجة لهذا.

لا تستعملي الكريمات المقشرة على المنطقة تحت الابط لنفس السبب المذكور في الاعلى.
اكثري من شرب السوائل في اليوم ( 12 كوب كحد أدنى على مدى 24 ساعة )
لا تستعملي الخلطات السابقة ان كنت تعانين من الحساسية لأحد محتوياتها, في حال اصبت بالحساسية لأي من الخلطات السابقة, قومي بغسل المنطقة بالماء و استشارة طبيب جلدية.

Advertising

هل أعجبتك المقالة ؟؟ .... انشرها الآن على الصفحات الإجتماعية ..

مواضيع ذات صلة ..

التعليقات مغلقة.

مساحة إعلانية

سبب غريب وراء مرض الإعلامية صابرين بورشي...

        سبب غريب وراء مرض الإعلامية صابرين بورشيد.. ما علاقة صبغات الشعر       أصبح مرض الإعلامية البحرينية صابرين بورشيد أمراً اثار مواقع السوشيال ميديا مؤخراً وأقلق الوسط...

25 أبريل 2019 0 تعليق

خبيرة مكياج تحصد 55 ألف إعجاب باستخدام ا...

    خبيرة مكياج تحصد 55 ألف إعجاب باستخدام الحشرات في مكياجها الإطلالات الجريئة أخذت منعطفا غريبا في عالم الجمال لدرجة دمج البعض الحشرات مع مكياج الوجه. أثارت خبيرة المكياج...

14 يناير 2018 0 تعليق