انضم الى منتديات نهر الحب لتتمتع بالمزيا الكامله

 
 

طالبة سعودية ترفض 25.5 مليار ريال وجنسية خليجية مقابل ابتكاراتها

طالبة سعودية ترفض 25.5 مليار ريال وجنسية خليجية مقابل ابتكاراتها
الرئيسية » أخبار الخليج, أخبار عاجلة, عالم حواء, نهر تحت العشرين » طالبة سعودية ترفض 25.5 مليار ريال وجنسية خليجية مقابل ابتكاراتها

اختراع الطالبة السعودية شعاع المري كما نشرته صحيفة “عكاظ”

تلقت طالبة سعودية عرضاً بقيمة 6 مليار دولار (حوالي 22.5 مليار ريال) لشراء فكرة اختراع لها، كما قدمت دولة خليجية لها عرضاً بقيمة 3 مليار ريال بالإضافة إلى الجنسية في حين إنها رفضت العرضين.

واختارت الطالبة شعاع المري، مشروع (الغواص الماهر) لتشارك به في أولمبياد الوطن للإبداع العلمي (إبداع) هذا العام، في مسار الابتكار كأول مشاركة في المعرض في مجال الكيمياء، حسبما ذكرت صحيفة “عكاظ” السعودية.

وقالت الطالبة شعاع التي تدرس في ثانوية الغويبة في محافظة الأحساء إن مشروعها الحالي “الغواص الماهر” يحول الماء إلى أكسجين خلال مادة فوق أكسيد البوتاسيوم، موضحة أن مشاركتها هي الثانية هذه المرة، وذلك بعد أن وجدت الدعم لمشروعها السابق “جهاز حماية البيئة” عندما تأهلت للمشاركة في معرض “أنوفا” ببلجيكا والذي شاركت فيه 20 دولة عالمية وحصلت على المركز الأول محرزة الميداليتين الذهبية والفضية في تبني المشروع.

وذكرت شعاع أنها تلقت عرضاً بقيمة 6 مليارات دولار لشراء الفكرة في أوروبا بالمعرض التسويقي كما تلقت عرضاً آخر من دولة خليجية بتبني الابتكار بـ 3 مليارات ريال وجنسية، مضيفة: “لكني أعتز بوطني وانتمائي له وأتمنى أن أصل بابتكاراتي للعالمية، لذلك سأستمر في المشاركة والابتكار”.

مشرفة نشاط الطالبات بمكتب غرب مدينة الدمام، نورة الشهري، من جانبها قالت إن الابتكارات والبحوث التي قدمتها الطالبات متنوعة وفي مجالات مختلفة منها مجال الكيمياء والهندسة الكيميائية وميكانيكية والطب والعلوم الصحية والعلوم الاجتماعية والسلوكية والبيئة والحاسب وإدارة البيئة والفيزياء.

ويشارك في المعرض مدارس من الدمام والأحساء وحفر الباطن، ويحكم المشاريع أكاديميات متخصصات في مجالات مختلفة لفحص البحث والابتكار من جوانب عدة أولها أصالة الابتكار وتفرده.

تجدر الإشارة إلى أن المعرض انطلق أمس الثلاثاء بمشاركة 100 مشروع في مساري البحث والابتكار والذي ينظم في الثانوية الأولى بمدينة الظهران في المنطقة الشرقية.

Advertising

هل أعجبتك المقالة ؟؟ .... انشرها الآن على الصفحات الإجتماعية ..

مواضيع ذات صلة ..

10 من التعليقات لـ “طالبة سعودية ترفض 25.5 مليار ريال وجنسية خليجية مقابل ابتكاراتها”

  1. بسم الله ما شاء الله ربنا يستر عليها

    يجب تشديد الحراسه عليها لتامين حيتها

  2. حياااااااااااااتها

  3. ونعما التربية

  4. شئ مشرف للمراة العربية وجود مثل هذه العقلية

  5. ام هاني المصريه يقول :

    ربنا يبارك فيها ويكتر من امثالها شرفتي بلدك يا قمر

  6. اثلجتم صدرى بهذا الخبر الاكتشاف لا العرض املاً من الله ان تعود امجادنا التليدة

  7. سارة من الجزائر يقول :

    الله يبارك و يحفظك من عين الحساد
    ما شاء الله الله يكثر من امثالك

  8. صمت الوطن يقول :

    عفيه عليك، انتبهي عن نفسك يا بنت الحلال
    من الموساد, المافيا, لا تسافرين الخارج
    نصيحه وما المبحوح عنك ببعيد
    ربي يحرسك, لا وصيك بر الوالدين اهم شيئ ونا خوك

  9. العليي يقول :

    السلام عليكم

  10. العليي يقول :

    الله يبارك و يحفظك من عين الحساد
    ما شاء الله الله يكثر من امثالك

مساحة إعلانية

ماذا قالت مريم حسين عن احتضانها لتامر حس...

ماذا قالت مريم حسين عن احتضانها لتامر حسني؟ بعدما انتشرت صورة على مواقع التواصل الاجتماعي، تجمع الفنانة مريم حسين والفنان تامر حسني، وهي تحتضنه. نشرت فيديو عبر حسابها الخاص على...

23 سبتمبر 2017 0 تعليق

الراقصة برديس خائفة بعد وفاة الراقصة غزل

    الراقصة برديس خائفة بعد وفاة الراقصة غزل عبرت الراقصة برديس عن حزنها الشديد بعد علمها بخبر وفاة الراقصة غزل أثناء خضوعها لإحدى عمليات التجميل عبر صفحتها الشخصية على...

05 أغسطس 2017 0 تعليق