انضم الى منتديات نهر الحب لتتمتع بالمزيا الكامله

 
 

علاج حساسية صبغات الشعر

thumb.php
الرئيسية » جمال واناقة, عالم حواء » علاج حساسية صبغات الشعر

علاج, حساسية, صبغات, الشعر, 2016

.

.

 

علاج حساسية صبغات الشعر

.

.

thumb.php

دائماً ما تبحث السيدات و الفتيات عن الجمال بكافة انواعه ، و بعض السيدات يحببن التغير . فتجد بعضهن تكتفي باستخدام مساحيق التجميل ، و اخريات يستخدمن صبغات الشعر او الحنة ، و قد يتطور الامر عند بعضهن لدرجة الخضوع للعمليات التجميلية .

في هذا المقال سنتعرف على صبغة الشعر و بعض من أضرارها . و أسباب الاصابة بالحساسية من صبغ الشعر ، و اعراض ذلك و كيفية علاجه .

صبغة الشعر :- هي مادة يتم وضعها على الشعر لتغيير لونه . يستخدمها البعض لاخفاء الشعر الابيض ، و البعض الاخر من اجل الحصول على مظهر متغير . و قد تجد ان البعض يقوم بتغير اللون كل فترة . تقسم صبغات الشعر الى 3 أنواع ، و هي :-

 

1) صبغات نباتية : و تعتبر افضل الانواع لان الضرر الوحيد الناتج عنها هو جفاف الشعر . و تتكون تلك الصبغات من بعض اوراق النباتات المختلفة . أبرزها الحناء الطبيعية ، و يمكن ان تضاف اليها بعض النباتات الاخرى للتغير من لونها ، مثل البابونج ، القهوة ، الكركم ، الكركادية و القرنفل .

2) الصبغات المعدنية : يتم تصنيعها عن طريق استخدام املاح معدنية غير ضرورية و مواد مؤكسدة ، تغير لون الشعر عن طريق الاندماج مع طبقة الكيراتين المكونة للشعرة . و لا تذهب مع غسل الشعر ، و انما يتطلب ازالتها قص الشعر . و بالطبع هذا يؤدي لحدوث الكثير من الضرر لخصل الشعر . من أمثلة تلك المواد : النحاس ، ترات الفضة .

3) الصبغات العضوية المصنعة : هي انواع الصبغات المستخدمة بنسبة أكبر ، و لها 3 انواع يمكنك ان تجدهم بسهولة :
– مؤقتة : تكون على شكل بخاخ ، تظل على الشعر لمدة أقصاها اسبوع . و تزول مع تكرار غسل الشعر .
– شبة دائمة : و هي الاكثر استخداماً فيما بينهم ، تظل حتى شهر و نصف في الشعر و احياناً اكثر من ذلك . تزوال اما مع عسل الشعر او يتم وضع بعض المواد عليها .
– صبغات دائمة : تظل لعدة شهور على الشعر ، تدخل بها الكثير من المواد المؤكسدة ، و هذا ما يؤدي الى حدوث الكثير من المشاكل في الشعر و ظهور الحساسية .

بعض من أضرار صبغة الشعر :-
1) الاصابة بالحساسية في فروة الرأس ، و حدوث التهابات في الجلد المحيط بالشعر .
2) بعض الانواع تؤدي الى خشونة الشعر و تلفة .
3) كثرة الاستخدام تؤدي الى سقوطه .

أعراض الاصابة بالحساسية من صبغ الشعر :-
1) طفح جلدي في الوجه ، في بعض الحالات النادرة يظهر في فروة الرأس .
2) حكة في فروة الرأس .
3) الشعورة بالحرقة في فروة الرأس .
4) احمرار جفون العين .
5) احمرار و التهابات في الاذن .
6) افراز العين للكثير من الدموع .
7) سيلان الانف .
8) تورم الوجه .
9) بعض الحالات قد تصاب بتورم في فروة الرأس .
10) صعوبة في التنفس .
11) اغماء .

* ليس بالضرورة ان تظهر الاعراض في المرة الاولى ، لذلك يجب الحذر . بعض الحالات تحدث نتيجة كثرة الاستخدام .

كيفية علاج اعراض الحساسية الناتجة من صبغة الشعر :-
1) غسل الشعر جيداً بالماء و صابون طبيعي خالي من العطور حتى تمام التأكد من خلو الشعر من اي بقايا للصبغة .
2) بعض الحالات لا يتوقف لديها الاعراض ، لذا يتم الاستغانة بالطبيب . سيصف لكي بعض الادوية المحتوية على الكورتيزون و مضادات الحساسية ، لعدة اسابيع او حتى زوال الاعراض .

3) في حالة الاصابة الخاصة بالجهاز التنفسي : عليكي التعرض للهواء النقي في الحال ، ان كنتي في احدى صالونات التجميل ، عليكي الخروج و استنشاق الهواء . ان لم تتحسن الحاله قومي باستخدام البخاخ الخاص بيكي .

4) حالات حرقة العين : يمكن استخدام الدموع الصناعية ، او قطرات العيون المضادة للحساسية . و ان كانت الحالة لا تستدعي ذلك يمكن الاكتفاء بعمل كمادات طبيعية .

* عليكي بعد ان تتحسن حالتك الذهاب الى الطبيب و اجراء اختبار الحساسية لمعرفة المادة المسببة لها . و ذلك لتجنب استخدام تلك المادة في المرة القادمة . و الافضل الاستغناء عن استخدام الصبغات الصناعية و اللجوء الى الحناء الطبيعية

 

 

 

Advertising

هل أعجبتك المقالة ؟؟ .... انشرها الآن على الصفحات الإجتماعية ..

مواضيع ذات صلة ..

التعليقات مغلقة.

مساحة إعلانية

أبلة فاهيتا تسخر من شادية ودعوات لمقاطعت...

أبلة فاهيتا تسخر من شادية ودعوات لمقاطعتها   بعد الفيديو الذي تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي بينهم من إحدى حلقات برنامج “أبلة فاهيتا” الذي يعرض على شاشة قناة “cbc” ويتضمن...

20 نوفمبر 2017 0 تعليق

“شعر الأنف” أحدث صيحات إنستجرام

  “شعر الأنف” أحدث صيحات إنستجرام   أصبح تطبيق إنستجرام منصة لظهور أغرب تقاليع الموضة وصيحات الجمال المثيرة للسخرية. فبعض أن أشعلت الحواجب المموجة مواقع التواصل الاجتماعي الأسابيع الماضية، يبدو...

10 أكتوبر 2017 0 تعليق