انضم الى منتديات نهر الحب لتتمتع بالمزيا الكامله

 
 

مواطن يسلم قطعة أثرية “نادرة” للأمير سلطان بن سلمان

مواطن يسلم قطعة أثرية
الرئيسية » أخبار عاجلة, محليات » مواطن يسلم قطعة أثرية “نادرة” للأمير سلطان بن سلمان

مواطن يسلم قطعة أثرية “نادرة” للأمير سلطان بن سلمان

 

 

.

مواطن يسلم قطعة أثرية

.

.

في عمل وطني جليل قام المواطن محمد بن هليل البلوي من منطقة تبوك يوم الثلاثاء الماضي بتسليم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في مقر الهيئة بالرياض قطعة أثرية نادرة يعود تاريخها إلى ما قبل 6 آلاف سنة ،وقد جرى استلام القطعة بعد اختتام اجتماع مجلس إدارة الهيئة وبحضور عدد من أعضاء المجلس.

جاء ذلك تزامنا مع بدء استعدادات الهيئة لإقامة ملتقى الآثار الوطنية برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – في شهر ذي الحجة القادم.

ومن جانبه ثمن سمو الأمير سلطان بن سلمان مبادرة المواطن البلوي وقام بمنحه مكافأة وشهادة تكريم لتفاعله مع توجهات الدولة ممثلة في هيئة السياحة والتراث الوطني، ومقتضيات نظام الآثار والمتاحف والتراث العمراني الذي يؤكد أن الآثار مملوكة للدولة ويدعو المواطنين والمقيمين بالحفاظ عليها وتسليم القطع الأثرية للهيئة.

وشدد الأمير سلطان على ضرورة أن يكون لدى المواطنين وعي عن كيفية التعامل مع معثورات الآثار، مشيراً إلى أن بعض المواطنين المخلصين عندما يجدون آثاراً يحفرون لاستخراجها ويقومون بتسليمها وهذا خطأ شائع، لأن 50% من قصة الأثر تكمن في المكان، لذا يجب أن يتركوها في مكانها حتى لا تخسر قيمتها البحثية والعلمية، ولا يخبرون أحدا سوى مكتب الآثار ليتولى استخراجها والتعامل مع الموقع، مؤكداً أن السطو على الآثار هو سرقة لثروات وتاريخ الوطن وجناية في المقام الأول، لذلك يجب أن ينتبه المواطنين أن الآثار محمية بحكم النظام.

 

Advertising

هل أعجبتك المقالة ؟؟ .... انشرها الآن على الصفحات الإجتماعية ..

مواضيع ذات صلة ..

التعليقات مغلقة.

مساحة إعلانية

من وراء سحب الجنسية من شيرين عبد الوهاب؟

  من وراء سحب الجنسية من شيرين عبد الوهاب؟     مازالت تداعيات فيديو الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب الذي اتهمت من خلاله بالاساءة إلى مصر والنيل ورموز البلد مستمرة...

19 نوفمبر 2017 0 تعليق

“شعر الأنف” أحدث صيحات إنستجرام

  “شعر الأنف” أحدث صيحات إنستجرام   أصبح تطبيق إنستجرام منصة لظهور أغرب تقاليع الموضة وصيحات الجمال المثيرة للسخرية. فبعض أن أشعلت الحواجب المموجة مواقع التواصل الاجتماعي الأسابيع الماضية، يبدو...

10 أكتوبر 2017 0 تعليق