انضم الى منتديات نهر الحب لتتمتع بالمزيا الكامله

 
 

30 ألف سعودي ذهبوا لتركيا لزراعة الشعر

30 ألف سعودي ذهبوا لتركيا لزراعة الشعر
الرئيسية » أخبار عاجلة, محليات » 30 ألف سعودي ذهبوا لتركيا لزراعة الشعر

30 ألف سعودي ذهبوا لتركيا لزراعة الشعر

 

 

.

30 ألف سعودي ذهبوا لتركيا لزراعة الشعر

.

.

أظهرت إحصاءات صادرة عن وزارة الصحة التركية، أن عدد السعوديين الذين خضعوا لزراعة الشعر في تركيا خلال عام 2016، بلغ 30 ألف سعودي بنسبة تجاوزت الـ60%، ويرجع ذلك إلى انخفاض الأسعار، فبينما يراوح سعر الجراحة في المملكة من 20 إلى 90 ألف ريال، لا يتجاوز في تركيا الـ10 آلاف ريال.

وقال مدير العلاقات العامة في احدى عيادات زراعة الشعر في إسطنبول، فراس ملاموسي إن «وزارة الصحة التركية ذكرت في إحصاء أن عدد السعوديين الذين خضعوا لجراحات زراعة الشعر خلال الأشهر الثلاثة من العام الحالي، بلغ نحو 2000 جراحة، وفي العام الماضي أجريت 30 ألف جراحة زراعة لسعوديين، بنسبة تجاوزت 60 %».

وأضاف: «عيادة واحدة في إسطنبول أجرت في فبراير الماضي 600 جراحة»، متوقعا ازدياد الحالات في الأشهر المقبلة بنسبة 15 %»، مبينا أن الرجال يتفوقون على النساء في زراعة الشعر بنسبة 95 %، وفقا لـ«الوطن».

أوضح ملاموسي أن مدة الجراحة تراوح بين 6 إلى 10 ساعات، وتتم بالتخدير الموضعي، وفي أول 3 أيام من الجراحة تكون هنالك انتفاخات بسيطة، وصداع في اليوم الأول.

وكشف أن بعض العيادات تنقصهم الخبرة، ويجب على المرضى التبين بوضوح، مَن الذي سيقوم بزراعة الشعر؛ هل مساعد التمريض، أم موظف الصحة، أم متدرب، أم الشخص الذي لم يتلق أي تعليم صحي، ويدّعى أنه خبير زراعة الشعر في تركيا، مؤكدا أهمية أن يجري الجراحة الطبيب المتخصص، وأن يجريها بنفسه ويشرف عليها من بدايتها حتى نهايتها.

من جهته قال المختص بزراعة الشعر في العيادات العالمية في الرياض، الدكتور بسام جباعي أن عدد الجراحات التي أجريناها في العيادة لمواطنين في المملكة خلال العام الماضي، بلغ 400 حالة.

وعزا إقبال السعوديين على الخضوع لجراحات زراعة الشعر إلى قلة عدد المراكز في الرياض، والتي لا تتجاوز 5 عيادات، بينما في تركيا يصل إلى 300 مركز.

وقال مواطن خضع لزراعة الشعر في تركيا تجربته، قائلا إن الفرق بين زراعة الشعر في تركيا والمملكة شاسع من الناحية المادية، إذ تراوح التكلفة في تركيا بين 6 و10 آلاف ريال سعودي، شاملة الزراعة والعلاج والأدوية، وكذلك تشمل الاستقبال من المطار والسكن، والتوصيل من الفندق إلى العيادة، أما في العيادات المحلية فالتكلفة عالية جدا، وتراوح بين 20 و30 ألف ريال، وأحيانا تصل إلى 90 ألف ريال دون أي مميزات تذكر.

 

Advertising

هل أعجبتك المقالة ؟؟ .... انشرها الآن على الصفحات الإجتماعية ..

مواضيع ذات صلة ..

التعليقات مغلقة.

مساحة إعلانية

ماذا قالت مريم حسين عن احتضانها لتامر حس...

ماذا قالت مريم حسين عن احتضانها لتامر حسني؟ بعدما انتشرت صورة على مواقع التواصل الاجتماعي، تجمع الفنانة مريم حسين والفنان تامر حسني، وهي تحتضنه. نشرت فيديو عبر حسابها الخاص على...

23 سبتمبر 2017 0 تعليق

الراقصة برديس خائفة بعد وفاة الراقصة غزل

    الراقصة برديس خائفة بعد وفاة الراقصة غزل عبرت الراقصة برديس عن حزنها الشديد بعد علمها بخبر وفاة الراقصة غزل أثناء خضوعها لإحدى عمليات التجميل عبر صفحتها الشخصية على...

05 أغسطس 2017 0 تعليق