انضم الى منتديات نهر الحب لتتمتع بالمزيا الكامله

 
 

صورة.. الفلامنجو يفجر الغضب من الصيد الجائر بالسعودية والكويت

صورة.. الفلامنجو يفجر الغضب من الصيد الجائر بالسعودية والكويت
الرئيسية » أخبار عاجلة, محليات » صورة.. الفلامنجو يفجر الغضب من الصيد الجائر بالسعودية والكويت

صورة.. الفلامنجو يفجر الغضب من الصيد الجائر بالسعودية والكويت

 

 

.

صورة.. الفلامنجو يفجر الغضب من الصيد الجائر بالسعودية والكويت

.

.

شهد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” موجة غضب عارمة من الصيد الجائر للطائر الجميل “الفلامنجو”، كونه غير قابل للأكل نظرًا لمرارة لحمه وقتله بهدف التباهي فقط.
وعبر مغردون سعوديون وكويتيون، عن غضبهم من الصيد الجائر للطائر في السعودية والكويت، متداولين عدة صور تُظهر جانبًا من الصيد الجائر الذي يتعرض له الطائر في كلا البلدين.
ووفقا لموقع عاجل نشر أستاذ المناخ المشارك بقسم الجغرافيا في جامعة القصيم، الدكتور عبدالله المسند، صورة تُظهر مقتل عشرات الطيور، معلقًا عليها بالقول: “مخالفة شرعية، مخالفة نظامية، مخالفة بيئية، مخالفة إنسانية، هذا نصيبنا من “صايد وفايد”، قتلوا كل ما يطير بالسماء ويدب بالأرض، صيادون هم أم مفسدون؟”. مضيفًا: “هل هم يصيدون ليأكلوا؟ أم يصيدون ليفاخروا؟ أم يصيدون ليصوروا!؟ أم يصيدون ليفسدوا؟، الصيد في السعودية أزمة أخلاق أم أزمة مبادئ أم أزمة بيئية!؟”.
وغرد مستشار الاتحاد الوطني لعمال وموظفي الكويت فنيس العجمي للحساب الرسمي للهيئة السعودية للحياة الفطرية بصورة الطيور المقتولة، معلقًا عليها: “إبادة كاملة لسرب من طيور الفلامنجو الجميلة فقط للتصوير والتفاخر، علمًا أنه طير بحر لحمه مر وقاسي وغير طيب، يجب إيقاف هذا التخلف”.
وقال المغرد صالح البسام: “حسبي الله ونعم الوكيل، عقول متخلفة مقتدرة على إبادة كل ما هو جميل في الطبيعة، هم لا يستطيعون أي إضافة جميلة للمجتمع”، فيما قالت فاتن التميمي: “حماية الحياة الفطرية عندنا أعتقد أنها تحمي حياة فطرية على كوكب آخر، لأن مشاهد التخلف متصدرة كل برامج التواصل ولا عقوبات ولا أي ردة فعل”.
من جانبه، علق نائب المدير العام للهيئة العامة للبيئة الكويتية، محمد العنزي على الحادثة قائلا: “فيما يخص الصور المتداولة هناك صور تخص دولة الكويت، وسيتم إحالة من قام بهذه المخالفة إلى النيابة العامة حسب قانون حماية البيئة، وهناك صور أخرى لوقائع حدثت في دول خليجية أخرى، وبكل أسف تم هذا الصيد للتباهي فقط”.
وحول عقوبة قاتل “الفلامنجو”، أوضح العنزي خلال مداخلة على محطة “الراي” الكويتية، أن قانون حماية البيئة الكويتي يفرض عقوبات رادعة قد تصل إلى السجن وغرامات مغلظة بشكل كبير لكل من يعتدي على حيوانات نادرة منها هذه الطيور العابرة.

 

Advertising

هل أعجبتك المقالة ؟؟ .... انشرها الآن على الصفحات الإجتماعية ..

مواضيع ذات صلة ..

التعليقات مغلقة.

مساحة إعلانية

شاهد صور “منة حسين فهمي” في افتتاح متجره...

    شاهد صور “منة حسين فهمي” في افتتاح متجرها   أشعلت صور منة حسين فهمي في افتتاح الموسم الشتوي في متجرها في الإسكندرية بمصر ، مواقع التواصل الاجتماعي ،...

18 نوفمبر 2017 0 تعليق

“شعر الأنف” أحدث صيحات إنستجرام

  “شعر الأنف” أحدث صيحات إنستجرام   أصبح تطبيق إنستجرام منصة لظهور أغرب تقاليع الموضة وصيحات الجمال المثيرة للسخرية. فبعض أن أشعلت الحواجب المموجة مواقع التواصل الاجتماعي الأسابيع الماضية، يبدو...

10 أكتوبر 2017 0 تعليق