انضم الى منتديات نهر الحب لتتمتع بالمزيا الكامله

 
 

الكحل الصناعي خطر يهدد عيون السعوديات

الكحل
الرئيسية » أخبار عاجلة, جمال واناقة, عالم حواء » الكحل الصناعي خطر يهدد عيون السعوديات

 

الكحل الصناعي خطر يهدد عيون السعوديات

 

الكحل

 

حذرت كثير من الدراسات من استخدام الكحل الصناعي التي باتت كثير من الماركات العالمية تروج له، والذي انتشر في المملكة، وتستخدمه السعوديات في رسم العين وتحديد تفاصيلها.

وفي السطور التالية نلقي الضوء على الأضرار التي يسببها الكحل الصناعي:

التهاب العين: فهناك العديد من الدراسات التي ظهرت مؤخراً والتي بيّنت بأنّ استخدام الكحل داخل العين من شأنه التسبب بالتهابها، وذلك نتيجة دخول الجراثيم والكائنات الطفيليّة مع الكحلة إلى العين، وقد تتفاقم الحالة سوءاً في حالة تجمع الكحل على العدسات اللاصقة وحولها، سواء كانت الملونة أو الخاصةِ بالنظر، حيث يتمثل التهاب العين بالإحساس بالحرقة الشديدة، ونزول الدموع بشكلٍ مستمر، هذا بالإضافة إلى احمرارها وغيرها من الأعراض الأخرى.

الإضرار بالصحة العامّة: وذلك بسبب احتواء الكحل على نسبةٍ عالية من الرصاص بالإضافة إلى كميّات من الزرنيخ والكاديوم، والتي قد تؤدّي جميعها إلى التسمم، وبالتالي التأثير على صحة الدماغ وعلى الصحة العامّة، حيث بلغت نسبة الرصاص في بعض أنواع الكحل المصنّع والهندي إلى أكثر من ثمانين بالمئة، ووصلت في بعض الأحيان إلى مئةٍ بالمئة.

ضعف البصر: يساهم الرصاص الموجود في الكحل أيضاً في التأثير على القدرةِ على الإبصار والرؤية الواضحة، وخاصّةً أنواع الكحل المصنّعة وغير المعروفة التي يتم شراؤها من العطارين.

إضعاف الرموش: يتسبب الكحل بالتهاب الجفون وتهيجها، والتأثير على كثافة الرموش.

 

 

Advertising

هل أعجبتك المقالة ؟؟ .... انشرها الآن على الصفحات الإجتماعية ..

مواضيع ذات صلة ..

التعليقات مغلقة.

مساحة إعلانية

إسبانيا تفرج عن جثمان الإعلامي عمرو سمير

  إسبانيا تفرج عن جثمان الإعلامي عمرو سمير       أفرجت السلطات الإسبانية عن جثمان الفنان والإعلامي المصري الراحل عمرو سمير بعد احتجازه لمده أسبوعين، للتأكد من عدم وجود شبهة...

22 يوليو 2017 0 تعليق

قبل التقاط أي سيلفي.. هذا الجانب من وجهك...

قبل التقاط أي سيلفي.. هذا الجانب من وجهكِ هو الأكثر جاذبية!         إذا كنت تشعرين عندما تتصورين أنّ هناك جهة معيّنة من وجهك إن أدَرتها باتجاه الكاميرا...

23 يونيو 2017 0 تعليق