انضم الى منتديات نهر الحب لتتمتع بالمزيا الكامله

 
 

البحرين والإمارات تفتحان ممرات طوارئ للطائرات القطرية

البحرين والإمارات تفتحان ممرات طوارئ للطائرات القطرية
الرئيسية » أخبار الخليج, أخبار عاجلة » البحرين والإمارات تفتحان ممرات طوارئ للطائرات القطرية

البحرين والإمارات تفتحان ممرات طوارئ للطائرات القطرية

 

 

.

البحرين والإمارات تفتحان ممرات طوارئ للطائرات القطرية

.

 

 

.

قالت المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو) الثلاثاء (8 أغسطس 2017)، إن البحرين والإمارات وافقتا على فتح ممرات جوية لطائرات الخطوط القطرية، وسط العقوبات المفروضة على الدوحة من الدول الداعية لمكافحة الإرهاب.

وقال المتحدث باسم المنظمة، أنطوني فيلبين، إنه “تم التأكيد على توفر عدد من الخطوط الجوية الحالية، كما تم فتح عدد من الممرات المؤقتة أو الطارئة” بما في ذلك عبر أجواء البحرين والإمارات. وفقًا لفرانس برس.

وأوضح “فيلبين” أن “منظمة إيكاو والدول ذات العلاقة، تراقب بشكل مستمر الخطوط الجوية المناسبة وإجراءات إدارة حركة الطيران، التي ربما تخضع لمزيد من التعديلات في حال الضرورة بالاتفاق المشترك”.

وكانت الهيئة العامة الطيران المدني السعودي أعلنت (الأحد، 30 يوليو 2017) تخصيص ممرات للطوارئ الجوية بعد موافقة السلطات المختصة في كل من السعودية والإمارات ومصر والبحرين؛ لتستخدمها الشركات القطرية، كما هو معمول به في حالات إغلاق المجالات الجوية الإقليمية.

وقالت الهيئة إن “هذا الإجراء يؤكد التزامنا بسلامة الملاحة الجوية العالمية، وجرت العادة في مثل هذه الظروف أن يتم الاتفاق على ممرات طوارئ جوية بديلة فوق أعالي البحار بإدارتنا لتسهيل الملاحة وتدعيم السلامة الجوية”.
وأوضحت أن “هذا الإجراء تحت مظلة المنظمة الدولية للطيران المدني -الإيكاو- التي تتولى تنسيق وإدارة مثل هذه الاتفاقيات”.

Advertising

هل أعجبتك المقالة ؟؟ .... انشرها الآن على الصفحات الإجتماعية ..

مواضيع ذات صلة ..

إكتب تعليقك

يجب أن تسجل دخولك لكتابة تعليق.

مساحة إعلانية

اطلالة لمايا دياب برفقة صديق اليسا المقر...

اطلالة لمايا دياب برفقة صديق اليسا المقرب …هل بينهم علاقة؟     عودت النجمة مايا دياب جمهورها على اطلالات غريبة ومختلفة فقد أطلت أخيرا بفستان أحمر جذاب للغاية تميّز بتصميمه...

16 أغسطس 2017 0 تعليق

الراقصة برديس خائفة بعد وفاة الراقصة غزل

    الراقصة برديس خائفة بعد وفاة الراقصة غزل عبرت الراقصة برديس عن حزنها الشديد بعد علمها بخبر وفاة الراقصة غزل أثناء خضوعها لإحدى عمليات التجميل عبر صفحتها الشخصية على...

05 أغسطس 2017 0 تعليق