انضم الى منتديات نهر الحب لتتمتع بالمزيا الكامله

 
 

البحرين والإمارات تفتحان ممرات طوارئ للطائرات القطرية

البحرين والإمارات تفتحان ممرات طوارئ للطائرات القطرية
الرئيسية » أخبار الخليج, أخبار عاجلة » البحرين والإمارات تفتحان ممرات طوارئ للطائرات القطرية

البحرين والإمارات تفتحان ممرات طوارئ للطائرات القطرية

 

 

.

البحرين والإمارات تفتحان ممرات طوارئ للطائرات القطرية

.

 

 

.

قالت المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو) الثلاثاء (8 أغسطس 2017)، إن البحرين والإمارات وافقتا على فتح ممرات جوية لطائرات الخطوط القطرية، وسط العقوبات المفروضة على الدوحة من الدول الداعية لمكافحة الإرهاب.

وقال المتحدث باسم المنظمة، أنطوني فيلبين، إنه “تم التأكيد على توفر عدد من الخطوط الجوية الحالية، كما تم فتح عدد من الممرات المؤقتة أو الطارئة” بما في ذلك عبر أجواء البحرين والإمارات. وفقًا لفرانس برس.

وأوضح “فيلبين” أن “منظمة إيكاو والدول ذات العلاقة، تراقب بشكل مستمر الخطوط الجوية المناسبة وإجراءات إدارة حركة الطيران، التي ربما تخضع لمزيد من التعديلات في حال الضرورة بالاتفاق المشترك”.

وكانت الهيئة العامة الطيران المدني السعودي أعلنت (الأحد، 30 يوليو 2017) تخصيص ممرات للطوارئ الجوية بعد موافقة السلطات المختصة في كل من السعودية والإمارات ومصر والبحرين؛ لتستخدمها الشركات القطرية، كما هو معمول به في حالات إغلاق المجالات الجوية الإقليمية.

وقالت الهيئة إن “هذا الإجراء يؤكد التزامنا بسلامة الملاحة الجوية العالمية، وجرت العادة في مثل هذه الظروف أن يتم الاتفاق على ممرات طوارئ جوية بديلة فوق أعالي البحار بإدارتنا لتسهيل الملاحة وتدعيم السلامة الجوية”.
وأوضحت أن “هذا الإجراء تحت مظلة المنظمة الدولية للطيران المدني -الإيكاو- التي تتولى تنسيق وإدارة مثل هذه الاتفاقيات”.

Advertising

هل أعجبتك المقالة ؟؟ .... انشرها الآن على الصفحات الإجتماعية ..

مواضيع ذات صلة ..

التعليقات مغلقة.

مساحة إعلانية

أحمد سعد عن سمية الخشاب: «يا لهوى على ال...

    أحمد سعد عن سمية الخشاب: «يا لهوى على القمر»   أحيا النجم أحمد سعد، مساء أمس، حفلا غنائيا بالكويت برفقة زوجته الفنانة سمية الخشاب وسط تفاعل الجمهور. ونشر...

17 ديسمبر 2017 0 تعليق

“شعر الأنف” أحدث صيحات إنستجرام

  “شعر الأنف” أحدث صيحات إنستجرام   أصبح تطبيق إنستجرام منصة لظهور أغرب تقاليع الموضة وصيحات الجمال المثيرة للسخرية. فبعض أن أشعلت الحواجب المموجة مواقع التواصل الاجتماعي الأسابيع الماضية، يبدو...

10 أكتوبر 2017 0 تعليق