انضم الى منتديات نهر الحب لتتمتع بالمزيا الكامله

 
 

تعليق الشيخ المطلق على قرار السماح بـ “قيادة المرأة” في السعودية

الشيخ المطلق
الرئيسية » أخبار عاجلة, محليات » تعليق الشيخ المطلق على قرار السماح بـ “قيادة المرأة” في السعودية

تعليق الشيخ المطلق على قرار السماح بـ “قيادة المرأة” في السعودية

الشيخ المطلق

أدلى عضو هيئة كبار العلماء، المستشار في الديوان الملكي، فضيلة الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق، برأيه، الأربعاء (27 سبتمبر 2017) في الأمر السامي الكريم، باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة للذكور والإناث على حد سواء، والسماح بقيادة المرأة للسيارة.

وقال: هو من الأمور المباحة، وكانت المرأة تركب البعير، وتسافر، ونحن الآن نرى في الأرياف والبادية النساء يقدن السيارة، ولا أحد يقول أن قيادة المرأة للسيارة في الصحراء وفي الأرياف لا تجوز.

وأضاف أن الأمر السامي الكريم قرر علاج هذا الأمر، وكون لجنة عالية المستوى لدراسة الموضوع، وإيجاد الضمانات الشرعية والنظامية للحفاظ على صيانة المرأة واحترامها، ووضع الضوابط الشرعية المنظمة له.

وبين: “إننا في هذا البلد نعيش بحمد الله في دولة ارتضت الإسلام دينًا، والشريعة تحكيمًا، ولدينا علماء أفاضل ثقات، ولا نزال نرى نساء صالحات من هذا البلد يقدن السيارات خارج البلد ملتزمين بالحشمة ومراعين للآداب العامة، وهن محل الثقة والاحترام.

وسأل الشيخ المطلق الله أن يكون هذا الأمر مباركًا، وأن يكون معينًا للأسر على قضاء شؤونها، وأن يخفف من أعبائها المالية.

Advertising

هل أعجبتك المقالة ؟؟ .... انشرها الآن على الصفحات الإجتماعية ..

مواضيع ذات صلة ..

التعليقات مغلقة.

مساحة إعلانية

فتاة تفقد بصرها بسبب عملية تجميل

    فتاة تفقد بصرها بسبب عملية تجميل   تسببت عملية إطالة رموش في فقدان بصر فتاة كندية تٌدعى ” إيزابيل خان ، 20 عاماً ” ، لمدة يومان ....

22 يناير 2018 0 تعليق

خبيرة مكياج تحصد 55 ألف إعجاب باستخدام ا...

    خبيرة مكياج تحصد 55 ألف إعجاب باستخدام الحشرات في مكياجها الإطلالات الجريئة أخذت منعطفا غريبا في عالم الجمال لدرجة دمج البعض الحشرات مع مكياج الوجه. أثارت خبيرة المكياج...

14 يناير 2018 0 تعليق