انضم الى منتديات نهر الحب لتتمتع بالمزيا الكامله

 
 

تعليق عائض القرني على قرار الملك “سلمان” بشأن قيادة المرأة

عائض القرني
الرئيسية » أخبار عاجلة, محليات » تعليق عائض القرني على قرار الملك “سلمان” بشأن قيادة المرأة

تعليق الشيخ عائض القرني على قرار الملك “سلمان” بشأن قيادة المرأة للسيارات

عائض القرني

علق الشيخ الدكتور عايض القرني على قرار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز بالسماح للمراة بقيادة السيارات في المملكة بعد ثلاثة عقود من الحظر .

وأكد الشيخ الدكتورعايض القرني أن الأمر السامي الكريم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بتطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية بما فيها إصدار رخص القيادة على الذكور والإناث، يؤكد حرصه على أن تكون المرأة عنصراً فعالاً في المجتمع .

ونقلت وكالة واس السعودية عن عايض القرني قوله أن غالب هيئة كبار العلماء يرون أن هذا الأمر من جنس الإباحة بل من فقه النوازل إذا لم يكن فيه نص شرعي في المنع بالتحريم أو التحليل كان هناك مجال للاجتهاد وأن هذه المسائل ينظر إليها بالمصلحة والمفسدة، وعليه لا حرج من أن المرأة تقود السيارة لوحدها, وهي واثقة في دينها, وفي رسالتها, وأن تتكيف مع عصرها بما يلبي متطلباتها، فمشاركة المرأة أمر أساسي وفعال للمجتمع وتدفع البلد إلى التقدم ومواكبة العصر.

وسأل الشيخ القرني الله عز وجل أن يوفق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهد الأمين، وأن يجعل ما قرره – أيده الله -، قراراً مسدداً موفقاً للصالح العام والخاص.

و أكد الشيخ القرني أن المملكة تراعي الجوانب الشرعية، وأمر خادم الحرمين الشريفين بتكوين لجنة عليا لدراسة الموضوع، وإيجاد الضمانات الشرعية والنظامية للحفاظ على صيانة المرأة واحترامها، ووضع الضوابط الشرعية المنظمة للأمر السامي دليل على ذلك.

Advertising

هل أعجبتك المقالة ؟؟ .... انشرها الآن على الصفحات الإجتماعية ..

مواضيع ذات صلة ..

التعليقات مغلقة.

مساحة إعلانية

شاهد صور “منة حسين فهمي” في افتتاح متجره...

    شاهد صور “منة حسين فهمي” في افتتاح متجرها   أشعلت صور منة حسين فهمي في افتتاح الموسم الشتوي في متجرها في الإسكندرية بمصر ، مواقع التواصل الاجتماعي ،...

18 نوفمبر 2017 0 تعليق

“شعر الأنف” أحدث صيحات إنستجرام

  “شعر الأنف” أحدث صيحات إنستجرام   أصبح تطبيق إنستجرام منصة لظهور أغرب تقاليع الموضة وصيحات الجمال المثيرة للسخرية. فبعض أن أشعلت الحواجب المموجة مواقع التواصل الاجتماعي الأسابيع الماضية، يبدو...

10 أكتوبر 2017 0 تعليق