انضم الى منتديات نهر الحب لتتمتع بالمزيا الكامله

 
 

هل تعلم كيف يأكل وينام رواد الفضاء ؟

975
الرئيسية » أخبار عاجلة, منوعات » هل تعلم كيف يأكل وينام رواد الفضاء ؟

 

هل تعلم كيف يأكل وينام رواد الفضاء ؟

 

975
ان الإحساس بانعدام الجاذبية داخل المحطات الفضائية يفرض اجراءات منضبطة يجب الالتزام للقيام بالمهام الحياتية داخل السفن الفضائية وامثلة ذلك:
الطعام
معظمه مجفف ومغلف بأكياس لمنع وصول البكتيريا اليه، ويضيف الرواد بعض الماء لهذا الطعام لتطريته ثم أكله، ويثبت الرواد أنفسهم على طاولة الطعام المثبتة بأرضية المحطة بواسطة أربطة تثبتهم بأرضية المحطة.
استخدام المرحاض
يتكون المرحاض على المحطة الفضائية من خزانة تحتفظ بالفضلات الصلبة، ومبولة تحتفظ بالبول السائل، ويثبت محقن على الأعضاء البولية التناسلية لكل من الجنسين في حالة الوقوف او القعود، مع تثبيت أقدامهم بأرضية المحطة، ويستخدم الهواء المتحرك بدلا من الماء في عملية شطف جسم رائد الفضاء او المبولة.
وبعد تنقية الهواء المستخدم من البكتيريا والروائح الكريهة يعاد الى داخل المحطة حيث يقيم الرواد، وتطلق الفضلات السائلة في الفضاء الخارجي، اما الفضلات الصلبة فتجفف وتضغط وتحفظ في حافظة داخل المحطة لحين العودة الى الأرض.
النوم
ينام رواد الفضاء في أكياس نوم مثبتة بجدار المحطة.
الاستحمام
يستحم الرواد عادة بواسطة اسفنجة مبللة بالماء والصابون بدلا من الحمام المائي العادي، ثم يشطفون أجسامهم بواسطة قطعة قماش مبللة بالماء. وتحتوي حاليا بعض المحطات على حمام عادي (شور مغلق تماما) لمنع تسرب الماء منه الى داخل المحطة، ولتنشيف أجسامهم يستخدمون خرطوم مفرغ كخرطوم مكنس الكهرباء.

 

 

Advertising

هل أعجبتك المقالة ؟؟ .... انشرها الآن على الصفحات الإجتماعية ..

مواضيع ذات صلة ..

التعليقات مغلقة.

مساحة إعلانية

أسرار صادمة عن مطربة الكليب “عندي ظروف”

أسرار صادمة عن مطربة الكليب  “عندي ظروف” كشفت تقارير إعلامية بعض المفاجآت عن شيماء أحمد التي أصبحت شهيرة بـ”مطربة الكليب الإباحي “عندي ظروف”، كتصريحها سابقاً إنها درست في الأزهر الشريف،...

15 ديسمبر 2017 0 تعليق

“شعر الأنف” أحدث صيحات إنستجرام

  “شعر الأنف” أحدث صيحات إنستجرام   أصبح تطبيق إنستجرام منصة لظهور أغرب تقاليع الموضة وصيحات الجمال المثيرة للسخرية. فبعض أن أشعلت الحواجب المموجة مواقع التواصل الاجتماعي الأسابيع الماضية، يبدو...

10 أكتوبر 2017 0 تعليق