انضم الى منتديات نهر الحب لتتمتع بالمزيا الكامله

 
 

مستشار قانوني يوضح الحكم القضائي لحارقه زوجها ببيشة

سيبسي_42_1
الرئيسية » أخبار عاجلة, اخبار عربيه » مستشار قانوني يوضح الحكم القضائي لحارقه زوجها ببيشة

 

مستشار قانوني يوضح الحكم القضائي لحارقه زوجها ببيشة

 

 

 

سيبسي_42_1

أوضح المحامي والمستشار القانوني فضل بن شامان الحكم القضائي للسيدة المتهمة بسكب زيت حار على زوجها في بيشة. وقال: “بالنسبة للحكم على هذه السيدة فإنه بلا شك بعد البلاغ الذي قدمه المجني عليه مباشرة فإن جهة التحقيق الأولية تباشر أعمالها في الموضوع”. وأضاف: “ستقوم الشرطة بتشخيص هذا المصاب ويتم عمل تحقيق أولي وسماع الأقوال وأخذ تقرير طبي وتفصيلي عن الحالة الطبية وأيضا أخذ تقرير من الطبيب الشرعي لمثل هذه الحالة”.

وتابع: “ومن ثم يتم التحقيق لمن يتجه إليه الاتهام وهو في هذه الواقعة الزوجة التي تتهم بأنها سكبت الزيت الحار على زوجها”. وأضاف المحامي أنه بعد أخذ أقوال الزوجة والإفادة منها ترفق كاملة الأوراق ثم تحال إلى النيابة العامة؛ وفقًا للنظام في الاجراءات الجزائية. وأشار إلى أنه في النيابة العامة يتم استكمال إجراءات التحقيق ومن ثم إذا توجه الاتهام وثبت عليها بالأدلة تحال القضية وكامل الدعوة إلى المحكمة الجزائية للنظر في إيقاع الجزاء المناسب التعزيري في حال ثبوت هذا الاتهام.

وأكد أنه لا شك أن هذا الاعتداء فيه حق خاص لهذا الزوج يطلب إيقاعه إن ثبت على الزوجة وأيضا هناك الحق العام للدولة وهو معني بإيقاع الجزاء في ردع كل شخص عن الاعتداء أو التطاول على الآخرين؛ لأن الجنايات في مثل هذه الحالة يكون لها شقان. وأوضح المحامي أن هناك شقًا خاصًا لمن تضرر من هذا الاعتداء إن ثبت، وآخر شق عام في حال ثبوته يكون من حق الدولة إيقاعه للردع العام في عدم تجاوز كل شخص القواعد النظامية والشرعية في حفظ الآداب العامة ومنع الجريمة في المجتمع عمومًا.

 

 

 

 

Advertising

هل أعجبتك المقالة ؟؟ .... انشرها الآن على الصفحات الإجتماعية ..

مواضيع ذات صلة ..

التعليقات مغلقة.

مساحة إعلانية

شاهد صور “منة حسين فهمي” في افتتاح متجره...

    شاهد صور “منة حسين فهمي” في افتتاح متجرها   أشعلت صور منة حسين فهمي في افتتاح الموسم الشتوي في متجرها في الإسكندرية بمصر ، مواقع التواصل الاجتماعي ،...

18 نوفمبر 2017 0 تعليق

“شعر الأنف” أحدث صيحات إنستجرام

  “شعر الأنف” أحدث صيحات إنستجرام   أصبح تطبيق إنستجرام منصة لظهور أغرب تقاليع الموضة وصيحات الجمال المثيرة للسخرية. فبعض أن أشعلت الحواجب المموجة مواقع التواصل الاجتماعي الأسابيع الماضية، يبدو...

10 أكتوبر 2017 0 تعليق