انضم الى منتديات نهر الحب لتتمتع بالمزيا الكامله

 
 

ماهي لعبة استحضار جن “شارلي” التي غزت عقول السعوديين ؟

استحضار جن "شارلي" يغزو عقول السعوديين
الرئيسية » أخبار الخليج, أخبار عاجلة, غرائب وطرائف, محليات, منوعات, نهر تحت العشرين » ماهي لعبة استحضار جن “شارلي” التي غزت عقول السعوديين ؟

الهيئة تؤكد: “اللعبة حرام شرعًا”..

.

ماهي لعبة استحضار جن “شارلي” التي غزت عقول السعوديين ؟

.

.

الاثنين, 1 يونيو / حزيران 2015
لعبة “تحدي شارلي” حيرت عقول الصغار والكبار، مثيرة – على المستوى العربي والغربي عبر وسائل التواصل الاجتماعي – العديد من التساؤلات هل هي سحر واستحضار جن حقيقي، أم هي مجرد الجاذبية وعوامل الطبيعة؟

اللعبة تتكون من قلمين وورقة، يكتب على الورقة باللغة الإنجليزية “yes” و”no” وتقسم لأربعة أقسام، ويوضع قلمين على شكل إشارة زائد، ثم يبدأ اللاعبون بجملة “تشارلي هل أنت هنا؟ أو تشارلي هل يمكننا اللعب؟”، ليتحرك القلم بعدها خلال ثوان، معلنًا وجود “تشارلي” متسببًا للشخص الذي قام بالتجربة وزملائه بالفزع.

المفاجأة التي كشف عنها رئيس شعبة مكافحة السحرة ومتابعة الرقاة بهيئة مدينة الدمام الشيخ عبدالله السلامة التميمي – بحسب “العربية”-  الأحد (31 مايو 2015)، أن لعبة “تحدي تشارلي” المتداولة – خاصة بين أطفال المدارس – محرمة شرعا، ولا يجوز تجربتها أو اللعب بها مطلقا، مشيرا إلى أن التحريم لم يأت من منطلق أن فيها استدعاء للجن، وإنما من كونها تتشابه بمسائل الكهانة والعرافة، إذ إنها تعتمد على السؤال عن الأمور الغيبية والمستقبلية، وهي كذب والأدلة العلمية تثبت ذلك، لكن الاعتقاد بصحتها حرام.

من جهته، أكد الشيخ إبراهيم بوبشيت تحريم هذه اللعبة؛ لأنها تتشابه بمسائل الكهانة والعرافة، والجن كالإنس لا يعلمون الغيب، بغض النظر عن آلية تحريك القلم إن كان بفعل الجاذبية أو النفخ أو غير ذلك، فهي تُعلّم الطفل أن يستعين بغير الله، وهو ما يتنافى مع العقيدة الإسلامية.

وأضاف بوبشيت ضرورة مراقبة الأهل والمدرسة لتصرفات أبنائهم والحوار معهم حول خطورة هذه الألعاب وخطورة استحضار الجن، وما إلى ذلك ففتح باب الحوار وتوعيتهم بأسلوب هادئ عوضا عن زجرهم بشيء من الحدة أو محاولة تخويفهم هو الحل الأمثل لتجنب مخاطر مثل هذه الألعاب.

وبيَّن علماء في الفيزياء أن هذه الخدعة فيزيائية بحتة تكمن في شيئين، العامل الأول هو الجاذبية والعامل الثاني والأهم هو موضع القلمين, فالوضعية التي يوضع بها القلمان فوق بعضهما البعض بشكل معاكس من المستحيل ثباتهما وسكونهما إلا على سطح مستوى مائة بالمائة، وإذا كان السطح مائلًا بنسبة تقدر بأقل من نصف بالمائة، فسيؤدي إلى انحناء القلم العلوي, وذلك بسبب الجاذبية الشديدة التي تؤثر على نقطة التقاء القلمين الصغيرة جدًا جدًا، وتأثيرها على الاحتكاك الضعيف جدًا بين القلمين، بالإضافة إلى خفة وزن القلم التي من الممكن تحريك القلمين عن طريق التنفس بقربهما فقط!

ويُقال إن تشارلي هو أسطورة مكسيكية شيطانية قديمة تتمثل في رجل ذو عينين أحدهما سوداء والأخرى حمراء، يقوم بالحضور بين حين وآخر، واللعبة السابقة التي تقوم بإحضار روح تشارلي في عقائد المكسيكيين منذ القدم؛ ولكنها لم تكن معروفة أو مشهورة عالميًا حتى اجتاحت الإنترنت.

Advertising

هل أعجبتك المقالة ؟؟ .... انشرها الآن على الصفحات الإجتماعية ..

مواضيع ذات صلة ..

التعليقات مغلقة.

مساحة إعلانية

سبب غريب وراء مرض الإعلامية صابرين بورشي...

        سبب غريب وراء مرض الإعلامية صابرين بورشيد.. ما علاقة صبغات الشعر       أصبح مرض الإعلامية البحرينية صابرين بورشيد أمراً اثار مواقع السوشيال ميديا مؤخراً وأقلق الوسط...

25 أبريل 2019 0 تعليق

خبيرة مكياج تحصد 55 ألف إعجاب باستخدام ا...

    خبيرة مكياج تحصد 55 ألف إعجاب باستخدام الحشرات في مكياجها الإطلالات الجريئة أخذت منعطفا غريبا في عالم الجمال لدرجة دمج البعض الحشرات مع مكياج الوجه. أثارت خبيرة المكياج...

14 يناير 2018 0 تعليق