انضم الى منتديات نهر الحب لتتمتع بالمزيا الكامله

 
 

تناول أدمغة الأقارب المتوفين يقي من الخرف

تناول أدمغة الأقارب المتوفين يقي من الخرف
الرئيسية » أخبار عاجلة, غرائب وطرائف » تناول أدمغة الأقارب المتوفين يقي من الخرف

تناول أدمغة الأقارب المتوفين يقي من الخرف

 

 

 

 

 

 

 

.

تناول أدمغة الأقارب المتوفين يقي من الخرف

.

 

 

 

16-06-2015

قال علماء بريطانيون إن تناول أدمغة الأقارب المتوفين يساعد على بناء مناعة ضد مرض الخرف، وذلك بعد دراسة أجروها على قبيلة في جزيرة بابوا غينيا الجديدة، يتناول أفرادها أدمغة أقاربهم المتوفين.

وجاء في الدراسة، التي نشرت في مجلة “نيتشر” من قبل فريق من العلماء من بريطانيا وبابوا غينيا الجديدة، إن أفراد قبيلة “فور” يتمتعون بمقاومة قوية لمرض الخرف، وخاصة مرض “كورو بيون”، وهو أشد أنواع هذا المرض فتكا بالإنسان، بحسب صحيفة “مترو” البريطانية.

وكان هذا المرض منتشرا بين إفراد هذه القبيلة في الخمسينيات من القرن الماضي، وتسبب بوفاة 2 في المائة منهم سنويا، ولكن بعد إحيائهم لطقوس قديمة، يتم من خلالها تناول أدمغة الأقارب المتوفين في جنازاتهم، اختفى هذا المرض تقريبا، وفقا للدراسة.

وأجرى العلماء دراسة على مجموعة من أفراد القبيلة، واكتشفوا أنهم يحملون جينا يقاوم المرض، وذلك من خلال منع البروتينات من التحول إلى مركبات كيميائية تتلف الدماغ، كما أن هذا الجين يوفر أيضا حصانة ضد الأمراض العصبية الأخرى، مثل الشلل الرعاشي، والمعروف باسم مرض “باركينسون”

Advertising

هل أعجبتك المقالة ؟؟ .... انشرها الآن على الصفحات الإجتماعية ..

مواضيع ذات صلة ..

التعليقات مغلقة.

مساحة إعلانية

أحمد سعد عن سمية الخشاب: «يا لهوى على ال...

    أحمد سعد عن سمية الخشاب: «يا لهوى على القمر»   أحيا النجم أحمد سعد، مساء أمس، حفلا غنائيا بالكويت برفقة زوجته الفنانة سمية الخشاب وسط تفاعل الجمهور. ونشر...

17 ديسمبر 2017 0 تعليق

“شعر الأنف” أحدث صيحات إنستجرام

  “شعر الأنف” أحدث صيحات إنستجرام   أصبح تطبيق إنستجرام منصة لظهور أغرب تقاليع الموضة وصيحات الجمال المثيرة للسخرية. فبعض أن أشعلت الحواجب المموجة مواقع التواصل الاجتماعي الأسابيع الماضية، يبدو...

10 أكتوبر 2017 0 تعليق