انضم الى منتديات نهر الحب لتتمتع بالمزيا الكامله

 
 

تسريع إنجاز توسعة المطاف بـ 8 آلاف عامل

بعد أن بدأ العمل في مشروع توسعة المطاف بـ 4 آلاف عامل .. تسريع إنجاز توسعة المطاف بـ 8 آلاف عامل

سريع إنجاز توسعة المطاف بـ 8 آلاف عامل

أعمال كبيرة ومتسارعة تجري لإنجاز مشروع توسعة المطاف. تصوير: أحمد حشاد – «الاقتصادية»

مكة المكرمة – الإقتصادية : أكد لـ ”الاقتصادية” مسؤول في الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين، أن عدد العمالة في مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله لتوسعة صحن المطاف ستتم زيادته في المراحل المقبلة، ليصل إلى نحو ثمانية آلاف عامل، بعد أن بدأ العمل في المشروع بأربعة آلاف عامل.

وقال لـ ”الاقتصادية” المهندس عبد المحسن الحميد مدير المشاريع والدراسات في الرئاسة: إن عدد العاملين في الوقت الحالي وأثناء المرحلة الحالية لمشروع توسعة المطاف نحو أربعة آلاف عامل، وسيتضاعف العمل والعدد في المرحلة المقبلة ليصل إلى أكثر من ثمانية آلاف عامل، وذلك لإنجاز الجزء الشرقي في وقته المحدد وفق الجدولة الزمنية المحددة للمشروع.

”الاقتصادية” رصدت في جولتها في مشروع صحن المطاف آلية عمل المهندسين وآلية توجيه الفنيين على الرافعات في تناغم عجيب مرتبطين بأجهزة لا سلكية في توجيه العمالة ورفع أنقاض الحرم القديم المزال ولا يتوقفون إلا لأداء الصلوات ليعاودوا العمل ليلا ونهارا لإنهاء الجزء الشرقي المتاخم للمسعى وهو جزء يشهد حركة تنقل كبيرة بين الحجاج والمعتمرين بعد فراغهم من الطواف بقصد توجههم لإتمام سعيهم وهي منطقة ضيقة توجد فيها أعمدة حاملة لسقف الحرم القديم بأعداد كبيرة كما أنها منطقة مرتفعة المناسيب عن صحن المطاف الحالي ذات درجات عالية وممرات كثيرة، ومع كل هذا تشهد تلك المنطقة أيضا صفوفا للمصلين التي تصطف خلف بعضها لتصل إلى المسعى في أوقات الذروة خلال شهر رمضان المبارك وخلال صلاتي التراويح والتهجد في العشر الأخيرة.

وقال أحد العمال في المشروع: ”إنه تم تفريغ الجزء الشرقي من الخرسانة وأصبحت المنطقة جاهزة للبدء الفعلي في أساسات المشروع الجديد الذي يبدأ بشكل كلي للوصول إلى المنطقة المناسبة لوضعها لتحمل الطوابق الجديدة للمشروع، كما تم تدعيم صحن المطاف الحالي أعلى مدخل بئر زمزم لتناسب الأرضية مع الأحمال الجديدة لطوابق المشروع”.

Advertising

هل أعجبتك المقالة ؟؟ .... انشرها الآن على الصفحات الإجتماعية ..

مواضيع ذات صلة ..

التعليقات مغلقة.

مساحة إعلانية

قرداحي يكشف حقيقة إخفاء إسلامه

    قرداحي يكشف حقيقة إخفاء إسلامه   أعلن الإعلامي اللبناني، جورج قرداحي، موافقته وتأييده للتطبيع مع إسرائيل، في الوقت الذي حدد لذلك بعض الشروط. وقال: “أوافق على التطبيع مع إسرائيل،...

19 مايو 2019 0 تعليق

خبيرة مكياج تحصد 55 ألف إعجاب باستخدام ا...

    خبيرة مكياج تحصد 55 ألف إعجاب باستخدام الحشرات في مكياجها الإطلالات الجريئة أخذت منعطفا غريبا في عالم الجمال لدرجة دمج البعض الحشرات مع مكياج الوجه. أثارت خبيرة المكياج...

14 يناير 2018 0 تعليق