انضم الى منتديات نهر الحب لتتمتع بالمزيا الكامله

 
 

نظام جديد لتحديد رسوم البنوك المفروضة على العملاء

نظام جديد لتحديد رسوم البنوك المفروضة على العملاء
الرئيسية » أخبار الخليج, أخبار عاجلة, الاقتصاد, منوعات » نظام جديد لتحديد رسوم البنوك المفروضة على العملاء

تأسيس إدارة لنظام الرهن العقاري.. محافظ مؤسسة النقد:

نظام جديد لتحديد رسوم البنوك المفروضة على العملاء

محافظ مؤسسة النقد يرحب بالصحفيين أثناء المؤتمر الذي عقده أمس

الرياض – فهد الثنيان    أكد محافظ مؤسسة النقد الدكتور فهد المبارك عدم رغبة المملكة في الوقت الحالي فك ارتباط الريال بالدولار، مشيرا بان الارتباط الحالي خدم الاقتصاد السعودي لسنوات عديدة، وانة متى ما تغيرت هذة الظروف الايجابية فانة يمكن النظر في النظر في فك الارتباط في حينة.

وكشف المبارك عن اعتزام مؤسسة النقد بتحديث كافة الرسوم المالية المفروضة من قبل البنوك السعودية على عملائها عبر اصدار نظام خاص سيتم نشرة قريبا.

وأضاف محافظ ساما في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بمقر المؤسسة بمناسبة صدور التقرير السنوي الثامن والاربعين بان مؤسسة النقد تتابع موضوع اقراض البنوك السعودية للمؤسسات الصغيرة في ضل حرص المؤسسة على اهمية هذا الدور الذي سينعكس ايجابيا على واحد من اهم قطاعات الاقتصاد السعودي.

وعلى صعيد متصل قال محافظ مؤسسة النقد، أن معدل التضخم الحالي مقبول، حيث أن آخر الإحصائيات الصادرة عن مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات، أظهرت ارتفاع مستوى التضخم في المملكة إلى 3.9 % خلال يناير الماضي.

من جهة أخرى، بين المبارك، أنه غير قلق حيال نسبة النمو الحالية للإقراض المصرفي، مؤكدا أن نوعية محافظ القروض المصرفية قد تحسنت في الأعوام الأخيرة، ما أدى إلى تراجع القروض الرديئة.

وفيما يتعلق بانظمة التمويل الجديدة أشارالمبارك الى ان المؤسسة قامت بتاسيس ادارة مستقلة لنظام الرهن العقاري عبر تخصيص اكثر من ستون موظفا متختصا لمتابعة النظام الجديد.

واضاف ان المؤسسة حاليا تقوم باستقبال طلبات شركات التمويل الجديدة استعدادا لبدء عملها في السوق خلال الفترة القادمة، مصرحا بان النظام يسمح لشركات التمويل الاجنبية بدخول السوق السعودي والاستفادة من نظام الرهن العقاري بعدما تم تحديث العديد من الخطوات بهذا الخصوص واستكمال ما تبقى خلال الفترة القريبة القادمة.

وفيما يتعلق بفوائد القروض الشخصية التي تستحصلها البنوك تجاه عملائها اعتبرها المبارك في المستوى الطبيعي وانها نسب معقولة ولا تثير القلق مقارنة بنظيرتها الاقليمية والدولية، معلنا بأن هناك برنامجا خاصا ستطلقه مؤسسة النقد يختص بتوعية الافراد والمواطنين تجاة التعامل مع المنتجات المالية والمصرفية والتأمينية وان “ساما” تتابع موضوع التوعية المالية باهتمام كبير.

Advertising

هل أعجبتك المقالة ؟؟ .... انشرها الآن على الصفحات الإجتماعية ..

مواضيع ذات صلة ..

التعليقات مغلقة.

مساحة إعلانية

“مودل روز” تدافع عن ملابسها الجريئة

  “مودل روز” تدافع عن ملابسها الجريئة   دافعت “الفاشينيستا”السعودية،مودل روز عن نفسها، بعد الهجوم عليها بسبب شكل ملابسها، التي تظهر به في أغلب صورها وهي عارية البطن وأجزاء أخرى، رغم...

09 يونيو 2019 0 تعليق

خبيرة مكياج تحصد 55 ألف إعجاب باستخدام ا...

    خبيرة مكياج تحصد 55 ألف إعجاب باستخدام الحشرات في مكياجها الإطلالات الجريئة أخذت منعطفا غريبا في عالم الجمال لدرجة دمج البعض الحشرات مع مكياج الوجه. أثارت خبيرة المكياج...

14 يناير 2018 0 تعليق