انضم الى منتديات نهر الحب لتتمتع بالمزيا الكامله

 
 

فوز تاريخي للبنان على إيران في تصفيات كأس العالم

فوز تاريخي للبنان على إيران في تصفيات كأس العالم
الرئيسية » أخبار عاجلة, رياضة, منوعات » فوز تاريخي للبنان على إيران في تصفيات كأس العالم
  • مصنف فى : أخبار عاجلة, رياضة, منوعات
  • بتاريخ : 11 سبتمبر 2012
  • بقلم :
  • الزيارات :
    Warning: array_key_exists() expects parameter 2 to be array, boolean given in /home/n4hrcom/public_html/wp-content/themes/n4hr/framework/wp-postviews.php on line 100

فوز تاريخي للبنان على إيران في تصفيات كأس العالم

فوز تاريخي للبنان على إيران في تصفيات كأس العالم

منتحب لبنان

حقق منتخب لبنان أول فوز في تاريخه في الدور النهائي الحاسم عندما اسقط ضيفته ايران 1-صفر اليوم الثلاثاء على ملعب “مدينة كميل شمعون” في بيروت ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 لكرة القدم في البرازيل.

وسجل القائد رضا عنتر الهدف من ضربة رأسية (27).

ورفع لبنان رصيده الى أربع نقاط من 4 مباريات وتساوى مع إيران وقطر اللتين خاضتا مباراة أقل.
أوزبكستان تتتعادل مع كوريا الجنوبية

تعادلت أوزبكستان مع ضيفتها كوريا الجنوبية 2-2 اليوم الثلاثاء في طشقند في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الاولى ضمن الدور الرابع الحاسم للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل.

سجل كي سونغ يونغ (13 خطأ في مرمى فريقه) وسانجار توروسونوف (59) هدفي اوزبكستان، وكواك تاي هوي (44) ولي دونغ غووك (57) هدفي كوريا الجنوبية.
رفعت كوريا الجنوبية رصيدها إلى 7 نقاط بعد أن كانت حققت الفوز في مباراتيها الاوليين على قطر 4-1 ولبنان 3-صفر، مقابل نقطتين لأوزبكستان الذي كان خسر امام إيران صفر-1 وتعادل مع لبنان 1-1.

وسبق أن التقى الفريقان في تصفيات مونديالي 1998 و2006 ففاز الكوري الجنوبي ثلاث مرات وتعادلا مرة واحدة وكان لقاؤهما الأخير في مباراة تحديد المركز الثالث في كأس اسيا 2011 في قطر وفاز الكوري 3-2.

كان أصحاب الارض الطرف الافضل في الشوط الأول فحصلوا على عدد كبير من الفرص لكنهم سجلوا هدفاً واحدا فقط جاء عن طريق الخطأ حين حاول كي سونغ يونغ إبعاد كرة من الجهة اليمنى لكنه وضعها برأسه في الشباك.

انتزعت كوريا الجنوبية المبادرة لدقائق معدودة أواخر الشوط فقط ونجحت في ادراك التعادل عبر كوايك تاي هوي (44).

بدأ الشوط الثاني بإيقاع مرتفع بفرصة من هنا وأخرى من هناك فوجد المنتخب الكوري نفسه متقدما بعد هدف لمهاجمه لي دونغ غووك (57)، لكنه لم يهنأ به طويلا لان سانجار تورسونوف عادل بعد دقيقتين فقط عندما ارتقى لكرة من ركلة ركنية وتابعها ببراعة في الزاوية البعيدة عن الحارس جونغ سونغريونغ.

واصل الطرفان سعيهما الهجومي فتبادلا الفرص والهجمات خصوصا الكوري الذي اهدر العديد منها اواخر المباراة اذ كان بامكانه تحقيق الفوز الثالث على التوالي لولا رعونة مهاجميه امام المرمى وتألق الحارس الأوزبكي.
اليابان تتخطى العراق وتبتعد في صدارة المجموعة الثانية

ابتعد منتخب اليابان في صدارة المجموعة الآسيوية الثانية بفوزه الصعب على مضيفه العراقي 1-صفر اليوم الثلاثاء في سايتاما في الجولة الرابعة من منافسات الدور الرابع الحاسم ضمن التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل بحسب ما ذكرته وكالة”فرانس برس”.

وسجل ريويتشي مايدا / اكرر ريويتشي مايدا/ هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 25.

ورفعت اليابان رصيدها إلى 10 نقاط من اربع مباريات، وتجمد رصيد العراق عند نقطتين بعد ان كان تعادل مع الاردن وعمان 1-1.

ويلعب الأردن (نقطة واحدة من مباراتين) مع استراليا (نقطتان من مباراتين) اليوم يضا في عمان ضمن المجموعة ذاتها.

وتضم المجموعة منتخب عمان الذي يملك نقطتين من ثلاث مباريات.

وتقدم منتخب اليابان بقيادة المدرب الايطالي البرتو زاكيروني خطوة مهمة نحو التأهل الى نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة على التوالي، في حين بات منتخب العراق مطالبا بتحقيق الفوز في مبارياته الثلاث المتبقية ليبقي على أمله بالتأهل للمرة الثانية في تاريخه بعد مونديال مكسيكو 1986.

يذكر أن منتخب العراق خاض المباراة بتشكيلة شابة مطعمة ببعض لاعبي الخبرة، كما ان مدربه البرازيلي زيكو اشرك يونس محمود ونشأت اكرم وكرار جاسم في الشوط الثاني بدلا من امجد راضي وعلاء عبد الزهرة واحمد ياسين.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات في البرازيل، على أن يلتقي صاحبا المركزين الثالث في المجموعتين ذهابا وايابا في ملحق آسيوي، يعبر المتأهل فيه الى خوض ملحق آخر من مباراتين ايضا مع خامس اميركا الجنوبية.

واللقاء هو الثامن بين المنتخبين، اذ فاز العراق في مباراتين مقابل ثلاثة انتصارات لليابان، في حين تعادلا مرتين.

وسبق لزيكو (59 عاما) الذي برز في نهائيات كأس العالم اعوام 1978 و1982 و1986، أن عمل مدربا لمنتخب اليابان بالذات بين عامي 2002 و2006 وقاده الى لقب كأس اسيا عام 2004 في الصين.

وامضى زيكو فترة طويلة في اليابان حيث انتقل اليها عام 1992 لاعبا في صفوف كاشيما انتلرز قبل ان يتولى تدريبه.

Advertising

هل أعجبتك المقالة ؟؟ .... انشرها الآن على الصفحات الإجتماعية ..

مواضيع ذات صلة ..

التعليقات مغلقة.

مساحة إعلانية

“مودل روز” تدافع عن ملابسها الجريئة

  “مودل روز” تدافع عن ملابسها الجريئة   دافعت “الفاشينيستا”السعودية،مودل روز عن نفسها، بعد الهجوم عليها بسبب شكل ملابسها، التي تظهر به في أغلب صورها وهي عارية البطن وأجزاء أخرى، رغم...

09 يونيو 2019 0 تعليق

خبيرة مكياج تحصد 55 ألف إعجاب باستخدام ا...

    خبيرة مكياج تحصد 55 ألف إعجاب باستخدام الحشرات في مكياجها الإطلالات الجريئة أخذت منعطفا غريبا في عالم الجمال لدرجة دمج البعض الحشرات مع مكياج الوجه. أثارت خبيرة المكياج...

14 يناير 2018 0 تعليق